الاثنين، 27 أغسطس 2012

ستكون فتن كقطع الليل المظلم



ستكون فتن كقطع الليل المظلم

الشيخ ياسر برهامي: "فترات الشدة تحصل فيها أنواعٌ مِنَ الانحراف عن الجادة، خُصُوصًا إذا طالت؛ فلابد مِنَ الثبات والصبر والاستمرار على نفس الطريق الذي أَيْقـَنَ المؤمنون بأنه صراطُ الله؛ بما بَيَّنه اللهُ لهم مِن وَحْيه، دون نَظـَر إلى النتائج، ولو لم يَلـُحْ في الأُفـُقِ شيءٌ مِنَ النور؛ فالنهارُ طالعٌ لا مَحَالةَ، والنورُ آتٍ بلا شك!".انتهى كلامه

كلام نفيس , يمكن أن ن
طبقه على واقعنا الحالى والضروف التى تمر بها بلادنا بعد التحرير من تكالب للأعداء فى الداخل والخارج , الذين يريدون أن يحققوا أطماعا دنيوية ويستغلوا الأوضاع لصالحهم دون مراعاة للدماء التى سالت ولا للأعضاء التى بُترت ولا للأعراض التى انتهكت , فَحرى بنا أن نتأمل فى كلمات الشيخ لعلنا نجد فيها السلوى.

اللهم احفظ البلاد والعباد من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

عبدالسلام التريكى

هناك تعليق واحد:

  1. الي مواطني دويلات سايكس بيكو اقول
    هذا الجنين الذي خرج من جديد بعد أن غيب في رحمه سنوات بزعم الإرهاب، فظلم ظلماً شديداً حتى من أقاربه، وممن كانوا يستبشرون بقربه ولا يريدون مفارقته..
    إنه اليوم يزيل عنه غشاوة تهم الكفر الحاقد ومن ورائهم من أبواقهم؛ منافقين أرادوا لنا التبعية والسير خلف حمار هم ذنبه!..
    تحرر من جديد، وانطلق انطلاقة علم الجميع من خلالها أهميته واستشعروا كيف أنه ذروة سنام هذا الدين، وسد منيع له من عدوان أعدائها (وما أكثرهم).!
    إنه الجهاد في سبيل الله، الجهاد بالنفس، والذي لاتستغني عنه الأمة، بل إنه ماضٍ إلى قيام الساعة لا تزال عصابة من أمتي يجاهدون على الحق حتى يخرج الدجال، هكذا أخبر سيد ولد آدم.
    إنه أقرب طريق يوصل للجنة، يقول الحسن البصري: إن لكل طريق مختصر ومختصر طريق الجنة الجهاد.



    في السنوات الماضية، أصبحت شعيرة الجهاد منبوذة لدى أدعياء الإسلام، وازداد الأمر سوءاً بعد أحداث الحادي عشر من أيلول وكأنه مصطلح أنشئ من قبل الجماعات المتطرفة، وما إن ينطق أحد بالجهاد إلا وتصوب له الأنظار ويتهم بعلاقته بتنظيمات إرهابية، وكأنه يتحدث عن فعل مشين، وتصرف منبوذ، هكذا ينظر من يدعي التحضر اليوم ويريد أن يجعلنا والكافر شيء واحد، بل يفضل الكافر على المسلم وذلك لأنه يعيش في أكناف الحرية والديمقراطية زعموا.!
    هاهم المجاهدين على مقربة من مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم يرددون ماردده صحابة رسول الله رضي الله عنهم:

    نَحْنُ الَّذِينَ بَايَعُوا مُحَمَّدَا *** عَلَى الْجِهَادِ مَا بَقِينَا أَبَدَا

    ردحذف